ألعاب ال PC ’ برامج الكمبيوتر’ إستقبال القنوات الفضائية’ أجهزة الإستقبال وتطويرها’ أنظمة التشفير التلفزيونية الحديثة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 قوات الامن تفرق مظاهرة لنصرة غزة وسط القاهرة وتعتقل المئات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
james bond 007

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 533
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: قوات الامن تفرق مظاهرة لنصرة غزة وسط القاهرة وتعتقل المئات   الإثنين 25 فبراير 2008 - 23:50

<HR style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>

قوات الامن تفرق مظاهرة لنصرة غزة وسط القاهرة وتعتقل المئات



القاهرة - - قامت قوات الامن المصرية بتفريق مظاهرة نظمها الاخوان المسلمون وللقوى السياسية والشعبية المصرية بوسط القاهرة شارك فيها الالاف للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال نواب من جماعة الاخوان ان الامن منعهم التظاهر أمام مقر جامعة الدول العربية مما اضطرهم للتوجه غلى شوارع وسط القاهرة

وقالت قناة الجزيرة ان قوات الامن طاردت المتظاهرين واستخدمت الهروات لتفريقهم واعتقلت المئات منهم.

وكان قوات الأمن قد شنت فجر الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة في محافظات الجيزة الغربية وكفر الشيخ، استهدفت عددا من قيادات جماعة الاخوان المسلمين.

وقال مسئول الإخوان بمحافظة الجيزة سيد نزيلي انه تأكد حتى صباح الاربعاء اعتقال 27 من قبادات الاخوان بالمحافظات الثلاث.

وقال الموقع الرسمي للجماعة أن هذه الحملة تأتي في أعقاب تنظيم الإخوان المسلمين بالمحافظات الثلاث وقفات احتجاجية ضد الانتهاكات الصهيوينة والحصار المفروض على غزة.

وقدم عدد من نواب مجلس الشعب الذين يمثلون كافة التيارات السياسية طلبا لمدير أمن القاهرة اللواء إسماعيل الشاعر لتمكينهم من القيام بتظاهرة في إستاد القاهرة الخميس القادم، لإعلان رفضِ الشعب المصري ما يحدث في قطاع غزة، ومطالبتهم برفع الحصار وما زال النواب منتظرين ردا من الجهات الأمنية للقيام بهذه التظاهرة التي دعوا لها الشعب المصري لإعلان غضبتهم تجاه ما يحدث في القطاع.

كما قدم 90 نائبًا الثلاثاء طلبًا للدكتور فتحي سرور- رئيس مجلس الشعب - لتوفير وسائل نقلٍ لهم أثناء ذهابهم لمعبر رفح الحدودي لتوصيل المعونات الإنسانية التي حصلوا عليها من تبرعاتِ أبناءِ دوائرهم

وأكد النواب أنهم قرروا السفرَ إلى رفح يوم الخميس القادم لتقديم هذه المعونات للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

كانت جماعة الإخوان المسلمين قد نظمت مساء الاثنين نحو 70 مظاهرة رمزية في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية، بعد صلاة المغرب لمدة ربع ساعة فقط، احتجاجاً علي حصار غزة

ومنعت أجهزة الأمن الثلاثاء ثلاث مظاهرات كبري كان مقرراً تنظيمها أمام مقر جامعة الدول العربية وأمام مسجد الفتح برمسيس والثالثة مظاهرة نسائية أمام مسجد صلاح الدين في المنيل.

كانت الجماعة قد باغتت أجهزة الأمن الاثنين بتنظيم مظاهرات احتجاجية في عشرات الأحياء بمختلف المحافظات تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، رفعت خلالها لافتات تدعو إلي إغاثة وإنقاذ غزة.

وشهدت القاهرة مظاهرات في الهرم والمهندسين وباب اللوق وإمبابة، وفي الجيزة انطلقت من ميدان الساعة بكرداسة، ومنطقة ناهيا وأمام مسجد الصباح بالهرم ومسجد الحصري بمدينة 6 أكتوبر، واختارت الجماعة موعداً عقب صلاة المغرب وأمام المساجد بالميادين من أجل ضم المواطنين للتظاهر لمطالبة الحكومة بإمداد قطاع غزة بالكهرباء.

وقال سيد نزيلي مسؤول الإخوان في الجيزة إن هذه المظاهرات رمزية وتعبير عفوي من الشارع المصري، نظراً للمجازر الصيهونية البشعة والحكم بالإعدام علي المرضي بالمستشفيات، وأضاف: مظاهرات الإخوان تضامناً مع الفلسطنيين هدفها الضغط علي النظام من أجل مساعدة ونصرة أهل غزة المحاصرين.

وطالب المتظاهرون في الهرم بتسليحهم وتدريبهم لإرسالهم إلي الجهاد في فلسطين ورددوا شعار سلحونا ودربونا وعلي فلسطين ابعتونا.

وشارك في المظاهرة مرشحون سابقون لعضوية مجلس الشعب منهم جمال عشري مرشح الجماعة السابق في دائرة بولاق الدكرور والعمرانية.

وقال موقع الجماعة علي شبكة الإنترنت إن عشرات الآلاف من المواطنين تجمعوا في مختلف محافظات مصر عقب أداء صلاتي المغرب والعشاء للتنديد بالحصار المفروض علي قطاع غزة

ولم تشهد المظاهرات السريعة أي وجود لقوات الأمن في أماكن التجمعات، كما لم تشهد حضور الكثير من وسائل الإعلام، بسبب التكتم الشديد علي موعد المظاهرة من قبل الجماعة

وعللت مصادر داخل الجماعة التكتم بأن الهدف كان مباغتة أجهزة الأمن للحيلولة دون القبض علي المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلي أماكن المظاهرات

غير أن أجهزة الأمن نجحت الثلاثاء في منع 3 مظاهرات كانت الجماعة قد أعلنت عنها وقامت بحشد قوات أمن كبيرة في الجيزة وحول مقر الجامعة العربية وفي ميدان رمسيس.

وفي المنيل أرسلت السلطات الأمنية عددا من الضابطات إلي مسجد صلاح الدين الذي كان مقرراً إقامة تظاهرة للنساء في داخله وقامت القوة بتطويق المسجد ودخلت الضابطات وقمن بتفتيش المصليات ومنعن خروجهن مجتمعات والسماح بالخروج فرادي للقضاء علي التجمع النسوي.

ونظم نحو 5 آلاف من طلاب الإخوان، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في جامعة المنصورة، مسيرة سلمية احتجاجاً علي حصار غزة والمذابح التي ترتكبها إسرائيل في فلسطين، ورفعوا خلالها لافتات طالبوا فيها الحكومة المصرية بالتدخل، وفتح الحدود مع غزة، وردد الطلاب أثناء المسيرة: يا حكام المسلمين.. فين النخوة وفين الدين.

وفي الإسكندرية تظاهر نحو 500 من جماعة الإخوان المسلمين في منطقة المنشية أمام المحكمة الحقانية لمدة ساعة واحدة ظهر الثلاثاء ضد حصار غزة، تقدمها أعضاء مجلس الشعب عن الجماعة، منهم صابر أبوالفتوح ومحمود عطية، وسط حصار من نحو 2000 جندي أمن مركزي مسلحين بالقنابل المسيلة للدموع ونحو 12 سيارة.

وفي دمياط، نظمت لجنة التنسيق بين النقابات المهنية، وقفة احتجاجية أمام نقابة الأطباء، احتجاجاً علي الحصار الذي تفرضه القوات الإسرائيلية علي غزة، وطالبت باتخاذ موقف حازم تجاه الاعتداء المستمر علي الشعب الفلسطيني، وردد المتظاهرون: يا للذل ويا للعار الصهيوني ولعها نار.. يا للذل ويا للعار قتلوا الطفل وهدموا الدار.

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ainnouissy.mam9.com
 
قوات الامن تفرق مظاهرة لنصرة غزة وسط القاهرة وتعتقل المئات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين النويصي ain nouissy :: 
القضية الفلسطينية
 :: وزارة القضية الفلسطينية
-
انتقل الى: