ألعاب ال PC ’ برامج الكمبيوتر’ إستقبال القنوات الفضائية’ أجهزة الإستقبال وتطويرها’ أنظمة التشفير التلفزيونية الحديثة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 مبارك: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين للتزود بالاغذية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
james bond 007

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 533
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: مبارك: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين للتزود بالاغذية   الإثنين 25 فبراير 2008 - 23:51

<HR style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>

مبارك: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين للتزود بالاغذية


القاهرة (رويترز) - - قال الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاربعاء إنه أعطى أوامره لقوات الامن المصرية بالسماح بدخول الفلسطينيين من قطاع غزة لشراء المواد الغذائية ثم العودة لديارهم.

وقال مبارك للصحفيين لدى افتتاحه معرض الكتاب السنوي في القاهرة "قلت لهم اتركوهم يدخلون ليأكلوا ويشتروا الاغذية ثم يعودون طالما أنهم لا يحملون أسلحة."

وكانت تصريحات مبارك أول اشارة من السلطات المصرية تدل على الكيفية التي تعتزم التعامل بها مع التدفق المفاجيء لالاف الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي أغلب الوقت منذ يونيو حزيران تقريبا عندما سيطرت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على القطاع.

واكد مبارك ان القوات المصرية فى معبر رفح سمحت اليوم للفلسطينيين بالدخول الى الجانب المصرى لشراء احتياجاتهم من المواد الغذائية نظرا لنقص الغذاء فى قطاع غزة.

وقال الرئيس مبارك انه طالب الجهات المختصة بالسماح لهم بشراء احتياجاتهم الاساسية والعودة مرة اخرى الى غزة طالما انهم لايحملون اى اسلحة او اشياء ممنوعة.

واضاف الرئيس مبارك - فى تصريحات الاربعاء للصحفيين عقب افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب - انه اصدر توجيهاته للحكومة بتقديم المعونات الغذائية بالتعاون مع الجمعيات والمنظمات الاهلية والمعنية الراغبة فى تقديم المساعدة.

وقال الرئيس مبارك إنه اتصل برئيس الوزراء الاسرائيلى ايهود اولمرت ووزير الدفاع ايهود باراك فور اطلاعه على أنباء إغلاق معبر رفح وذلك لسرعة التحرك لانهاء الوضع الانسانى الصعب.

وقال إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلى أن يبذل قصارى جهده لتسهيل الاوضاع فى غزة وأنه اتصل عقب ذلك بوزير الدفاع المعنى بهذه الامور وطالبه بضرورة عمل اى خطوة لإنهاء هذا الوضع خاصة فى ظل تسبب هذه الأوضاع فى فقدان ارواح الفلسطينيين.

واشار الرئيس مبارك الى انه "فى ضوء هذه الاتصالات قام الاسرائيليون بإرسال شاحنة وقود ولكنها تراجعت بعد اطلاق صاروخ عليها من غزة وقد وعدنى الجانب الاسرائيلى بمعاودة ارسال الوقود إعتبارا من صباح الامس واستئناف امدادات الكهرباء والسماح بمرور المواد الانسانية".

واشار الرئيس مبارك الى أن استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة بالامس يزيد من تعقيد الأوضاع وأنه على الجانب الفسلطينى ان يساعدنا من أجل عودة الامور لطبيعتها.

وفى الوقت نفسه طالب الرئيس مبارك الفلسطينيين بحل الخلافات فيما بينهم حتى يمكن ايجاد الحل الدائم للمشكلة...مشيرا الى أن الخلافات بين فتح وحماس تفيد خصوم الفلسطينيين.

ودعا الرئيس مبارك الفلسطينيين الى الاتفاق والحوار والتخلى عن المصالح الضيقة وعن رغبة كل طرف فى السيطرة على منطقة معينة.

وحول جهود مصر فى تحقيق المصالحة والحوار بين الفصائل الفلسطينية اشار الرئيس مبارك الى ان مصر تبذل دائما مساعيها واتصالاتها مع الاطراف المختلفة لكن المشكلة ان هناك خلافات كبيرة بين الفلسطينيين انفسهم.

وحول ما تردد عن أن المظاهرة التى جرت بالامس على معبر رفح كانت بإيعاز من حركة حماس قال الرئيس مبارك انهم انفسهم اعلنوا ذلك فى التليفزيون حيث قالوا إنهم يعتزمون الوقوف عند البوابة ولكننا طالبناهم بالتراجع وعدم تعقيد الوضع.

وردا على سؤال عن المسئول عن الوصول الى هذا الوضع الصعب الحالى وما اذا كانت هى اسرائيل أو حركة حماس ...قال الرئيس مبارك إن كلا الجانبين يتحمل مسئولية فى هذا الخصوص.

وأضاف ان حماس ومن خلال اطلاقها الصواريخ تعطى اسرائيل فرصة للوصول الى هذا الوضع الصعب والمعقد.. وطالب الرئيس مبارك "بوقف اطلاق الصواريخ فى وقت نسعى فيه لإنهاء هذا الوضع الصعب وفتح الباب أمام انفراج الأوضاع".

وأكد الرئيس مبارك ان مسألة سحب السفراء من اسرائيل تؤثر سلبا على الاتصالات التى نجريها مع اسرائيل لحل الوضع الراهن.

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ainnouissy.mam9.com
 
مبارك: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين للتزود بالاغذية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين النويصي ain nouissy :: 
القضية الفلسطينية
 :: وزارة القضية الفلسطينية
-
انتقل الى: