ألعاب ال PC ’ برامج الكمبيوتر’ إستقبال القنوات الفضائية’ أجهزة الإستقبال وتطويرها’ أنظمة التشفير التلفزيونية الحديثة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءدخول

شاطر | 
 

 إسرائيل تعيد فتح معبرين لدخول إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
james bond 007

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 533
البلد : الجزائر
تاريخ التسجيل : 22/02/2008

مُساهمةموضوع: إسرائيل تعيد فتح معبرين لدخول إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية   الإثنين 25 فبراير 2008 - 23:53

<HR style="COLOR: #ffffff" SIZE=1>

إسرائيل تعيد فتح معبرين لدخول إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية
23/01/2008




دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل أمس إلي رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة.. واصفا التخفيف الجزئي للحصار بأنه غير كاف.
قال عباس للصحفيين في مدينة رام الله بالضفة الغربية عقب محادثات مع وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فيرهاجن.. ان الفلسطينيين سيواصلون جهودهم حتي يتم رفع الحصار بالكامل عن غزة.. وجدد انتقاداته لاطلاق الصواريخ علي اسرائيل من غزة.. قائلاً ان الشعب ليس هو الذي يطلقها.
تأتي تصريحات الرئيس الفلسطيني بعد ان فتحت اسرائيل اثنين من المعابر الحدودية في قطاع غزة لدخول شاحنات محملة بالوقود والمساعدات الانسانية بعد نحو اربعة أيام من الاغلاق الكامل للقطاع.
قال شهود ان الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الاساسية دخلت من معبر كرم ابوسالم بينما مرت الشاحنات المحملة بامدادات الوقود من معبر ناحل عوز المجاورة وسيتم الاستعانة بامدادات الوقود لاعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة التي توقفت عن العمل منذ يوم الاحد بسبب نقص الوقود مما ادي لقطع التيار الكهربائي عن 800 ألف فلسطيني يعيشون في مدينة غزة وضواحيها.
أكدت مصادر فلسطينية وصول شحنات الوقود قائلة ان ذلك يسمح باستئناف تشغيل المحطة واعادة توليد الكهرباء في غزة في غضون 12 ساعة.. لكن المصادر اوضحت ان كمية الوقود التي تم السماح بادخالها للقطاع لاتكفي عمل المحطة إلا لمدة اسبوع علي الاكثر.
قال اريه ميكيل المتحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ان اسرائيل ستواصل تقييم الموقف وتتصرف وفقا لما يحدث علي الأرض مؤكداً ان الامدادات قد تتوقف مرة أخري إذا اطلق الناشطون الفلسطينيون المزيد من الصواريخ علي اسرائيل من غزة.
وكانت الامم المتحدة فد حذرت من انها ستضطر للتوقف عن توزيع المساعدات الغذائية لمئات الآلاف من الاشخاص خلال أيام إذا استمر الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة.
وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً لمناقشة الازمة وذلك بناء علي طلب الدول العربية.
قال مندوب فلسطين لدي المنظمة الدولية رياض منصور ان السلطة تسعي للحصول علي تأييد اعضاء مجلس الأمن حول مشروع قرار أو بيان يطالب برفع الحصار الجائر الذي تفرضه اسرائيل علي الشعب الفلسطيني في غزة كعقاب جماعي رداً علي اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل.
واستبق السفير الامريكي لدي مجلس الأمن الجلسة بتأكيد ما أسماه حق اسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد الصواريخ التي تطلق عليها من قطاع غزة.. داعيا تل ابيب ان تأخذ في اعتبارها اوضاع المدنيين الفلسطينيين.
قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ان محادثات السلام بين الفلسطينيين واسرائيل يمكن ان تمضي قدما رغم الازمة الانسانية في غزة والناجمة عن الحصار الاسرائيلي.
اضاف فياض عقب محادثاته مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد ميليباند في لندن ان السلطة الفلسطينية تظل ملتزمة ببذل الجهود للتوصل إلي اتفاق سلام هذا العام.
وقال الجيش الاسرائيلي ان الناشطين اطلقوا صاروخين علي اسرائيل في وقت مبكر امس وصل احدهما إلي هدفه دون ان يسفر عن وقوع اصابات أو خسائر في الأرواح.
واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي انها قصفت بلدة سديروت الاسرائيلية المتاخمة لشمال قطاع غزة بصاروخين من طراز قدس.
قالت السرايا في بيان ان القصف يأتي في اطار الرد الطبيعي علي العدوان الاسرائيلي المتواصل بحق ابناء الشعب الفلسطيني وتعهدت بإمطار جنود اسرائيل بالصواريخ.
كما اعلنت السرايا استشهاد احد عناصرها في غارة جوية نفذتها الطائرات الاسرائيلية في منطقة جباليا قبل يومين. وكانت مصادر طبية فلسطينية اعلنت امس ان محمود الغندور 31 عاما توفي متأثرا بجروح خطيرة اصيب بها في قصف اسرائيلي الاحد لمتنزه الزهراء بمخيم جباليا.
في هذه الاثناء ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا النار باتجاه مزارعين اسرائيليين كانوا يعملون في حقول القرية الزراعية عين هشلوشا المحاذية لقطاع غزة. اوضحت الاذاعة انه تم استدعاء قوات الجيش إلي المكان حيث جري تبادل لاطلاق النار بين المسلحين الفلسطينيين وجنود من الجيش ولم تقع اصابات في الأرواح.
وتواصلت ردود الفعل المنددة بالحصار الاسرائيلي لغزة.. وجددت إيران امس الدعوة لعقد اجتماع طارئ لمنظمة المؤتمر الاسلامي اقترحت استضافته في طهران من أجل بحث مستجدات الوضع في قطاع غزة.. كما دعت تركيا اسرائيل لرفع الحصار معتبرة ان هذه التصرفات لا تصب إلا في مصلحة المتطرفين ودعت الجانبين للتخلي عن العمليات العسكرية بما فيها وقف اطلاق الصواريخ من غزة.
وفي كوالالمبور
ادانت ماليزيا امس الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة ووصفته بانه عقاب جماعي يتعارض مع القانون الدولي وسيؤدي إلي كارثة انسانية.
وقال رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي ان العقاب الجماعي للمدنيين الابرياء في غزة غير مقبول تحت اي ظروف. واكد ان الفلسطينيين لهم الحق في الحصول علي الطعام والوقود والدواء.
وفي صنعاء دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح إلي عقد قمة عربية طارئة في القاهرة اوائل الشهر القادم بشأن الوضع المؤلم في فلسطين. جاء هذا الطلب خلال اتصال هاتفي اجراه الرئيس اليمني مع عمرو موسي الامين العام لجامعة الدول العربية

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ainnouissy.mam9.com
 
إسرائيل تعيد فتح معبرين لدخول إمدادات الوقود والمساعدات الإنسانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين النويصي ain nouissy :: 
القضية الفلسطينية
 :: وزارة القضية الفلسطينية
-
انتقل الى: