إغلاق البركة يعزز المزاعم ببدء الحرب على الفضائيات
عبدالعزيز مخيون
كتب ـ حسام عبد البصير: فى سرية تامة تم إغلاق قناة البركة لتكون أول فضائية توجه ضدها نيران وثيقة وزراء الإعلام العرب.. فوجئ مسئولو القناة بقيام شركة النايل سات بقطع البث بدون سابق انذار وحينما حاولوا معرفة الأسباب أشارت مصادر الشركة الى أنهم لم يستوفوا الإجراءات المطلوبة. وقد حلت الصدمة والدهشة على فريق القناة بسبب ذلك التبرير من النايل سات والذى يفتقر للمنطق حيث يسمح للبركة بالبث منذ تسعة أشهر بدون أى ملاحظات من أى جهة وقد ربط الكثير من المهتمين والعاملين فى الفضائيات بين اغلاق القناة والوثيقة التى قام الوزراء العرب بالتوقيع عليها قبل أسبوع.
وفي تصريحات خاصة أكد المذيع طارق عبد الجابر ان الاغلاق يطرح الكثير من علامات الاستفهام ويعضد من المزاعم التي ذهبت الي أن الوثيقة المذكورة بدأ تفعيلها بالفعل وتم استخدام قناة البركة »بروفا« لمعرفة رد فعل عدد من الفضائيات وبالرغم من أن الكثير من المثقفين والإعلاميين شددوا علي أن المقصود من الوثيقة بعض الفضائيات المشاغبة وعلي رأسها الجزيرة بسبب هجومها علي بعض الأنظمة والمسئولين العرب الا ان بدء اطلاق النيران أولاً علي قناة معتدلة واقتصادية في الأساس دفع البعض للحديث عن مذبحة قادمة لا محالة ضد الفضائيات المشاغبة.
عبد الحميد توفيق المشرف علي القناة التي أغلقت أبوابها أشار الي أن السلطات منحتهم ثلاثة أيام لاستكمال باقي الاجراءات وإلا سيتم اغلاقها بالضبة والمفتاح.
بينما رئيسها د عاطف عبد الرشيد يجري محاولاته علي مدار الساعة أملاً في إعادة البث.
وقد ساد التوتر أوساط مائتي موظف هم عدد العاملين بالقناة بسبب شعورهم بضياع مستقبلهم وانتقل الخوف للفضائيات الأخري خاصة الدينية منها.
وفي تصريحات خاصة أكد الفنان عبد العزيز مخيون عن توقعه بأن تشهد خلال المرحلة القادمة حزمة من القوانين والإجراءات تهدف لتكميم الأفواه و ذلك بسبب شعور النظام بأنه يواجه حالة من العصيان العام لفشله في حل معظم المشاكل التي تواجه الجماهير.
وأعرب مخيون عن دهشته لأنه في الوقت الذي تصل فيه الحرية لكل أركان العالم تبقي المنطقة العربية وكأنها تسير في الطريق العكسي حيث الاستبداد والديكتاتورية يقضيان علي أحلام الجماهير التي عاشت طوال تاريخها تحلم بنسائم الحرية دون أن تحصل منها علي شيء.
في الاخير الله الله في الامانة فهي غالية
تترك الفضائيات الماحنة وتغلق الفضائيات الملتزمة هذا هو المنطق اي منطق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..........